midland refineries company

منتدى علمي عملي يختص بالامور العلمية الهندسية والعامة والثقافة والترفيه خدمي بالنسبة لطلاب العلم ولباحثين عن فرص العمل ومتطلع نحو المستقبل بنظرة تفاؤلية وبجهود الشباب وبخبرة ذوي الكفاءة .


    سعد نوري _ مدير عام في قطاع نفطي ؟؟ أم مدير قسم بلدي

    شاطر

    عبد الحق

    عدد الرسائل : 136
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 15/08/2010

    سعد نوري _ مدير عام في قطاع نفطي ؟؟ أم مدير قسم بلدي

    مُساهمة  Ø¹Ø¨Ø¯ الحق في الخميس ديسمبر 08, 2011 4:39 am

    نقرأ ونسمع عن الدول المتقدمة ان المناصب الوزارية عند تشكيل الحكومات ( من قبل الفائزين بالانتخابات )قد تعطى لاشخاص ليسوا ذو اختصاص بتلك الوزارة والسبب كما هو معروف ان المنصب اداري سياسي والوزير ينفذ الخطة السياسة من خلال الدوائر التي تعمل بمعيته ، والمسؤولين عن هذه الدوائر هم ذو اختصاص ولايسمح بغير ذلك ، فالمسؤول الكفؤء لدائرة معينة لايمكن تغييره بمجرد ان الوزير الجديد من الحزب الفائز وهذا المسؤول من حزب اخر ؟؟ كما هو معمول به في العراق ( ومنذ النظام السابق )، والتركيز على الاختصاص هنا مسالة مهمة جدا لانها على صلة مباشرة بالواجب المناط لهذه الدائرة ؟؟ وكمثال وزير الدفاع الامريكي الاسبق دونالد رامزفيلد شخص مدني ولايحمل اي رتبة عسكرية ولكنه يدير وزارة عسكرية ، وليس من صلاحيته ان يتدخل بالحركات والاركان والخطط الخ من الامور التعبوية لان هناك جنرالات ذوي اختصاص هم المسؤولين عن هذه الامور . في العراق ومنذ انقلاب 1968 ولحد الان ( وهي من اسباب التخلف لدينا ) اعطاء المنصب للمسؤول يخضع لاعتبارات عديدة وكثيرة عدى اعتبار الكفاءة والاختصاص ؟؟!! ونركز هنا على الكفاءة والاختصاص وقبل كل هذا وذاك نظافة اليد ؟؟؟!!التي يفتقر لها الكثير الكثير من المسؤولين ؟؟لايمكننا اطلاق التجريم بنظافة يد المسؤول لاننا وبالمنطق لسنا مخولين بالاطلاع على العقود والتوجيهات والمعاملات ؟؟! ولكننا نتهمه بالفساد او السكوت عليه من خلال الوقائع العملية ؟؟ نحن لانمتلك الادلة الورقية من العقود والرشاوي والصفقات ( بحكم اننا لايمكننا الوصول اليها ) ولكن نتهم المسؤول الفلاني بالرشوى والفساد عندما تنصب وحدات او اجهزة او معدات اوبناء مشاريع وابنية ذات كلف عالية وكفاءة ومواصفات واطئة بل وبمشاكل فنية كبيرة ، كمثال بسيط جدا هناك غرف يتم بنائها من قبل مقاولين ( وهم معدودين )سعر الغرفة 30 مليون دينار ؟؟؟؟ ويمكن سؤال اي شخص يروم البناء عن كلفة بناء غرفة 4×4؟؟؟؟؟ والنكتة عندما سئل المقاول امتعض من السعر ولكنه ( ولخاطر استاذ س...)قبل بالمقاولة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    واذا لاحظناالسيد سعد نوري واختصاصه هندسة مدنية نلاحظ جل عمله هو اعمال ضمن اختصاصه ( نافورات حدائق شتلات اسيجة )وهذا امر طبيعي لان الرجل يعمل باختصاصه ولايفقه غيره ويستفاد من خلاله بذلك و كذلك الرجل وضمن حياته المهنية الطويلة لم يتسنى له قيادة مجاميع عمل كبيرة
    لان عمله مقصور داخل المكاتب الضيقة وللانصاف ( وهذه تحسب له )فان الرجل كان زمن النظام السابق يقوم بجولات على الذين ينامون اثناء العمل وكان حريص جدا على ابتداع الطرق لمسكهم بالجرم المشهود ، هذا اذا كنا نريد بيان تعامله مع مجاميع العمل وبالمناسبة فانه يحمل نفس عنجهية واستعلائية واستكبار المدير السابق الفتلي وكانه متخرج من نفس المدرسة التي تحتقر الاخرين ولا ترى سوى مصالحها الذاتيةوتعمل بسياسة فرق تسد ،وانظر لمصلحتك ولا عليك بالاخرين ،، هذه السياسة التي دمرت البنية الاخلاقية للمنتسبين ( وهي من ممارسات النظام السابق لضمان البقاء على الكرسي ؟؟!!) اما العمل لمصالح وحقوق المنتسبين فهذه ليست ضمن قاموسه الانساني

    واخيرا تحية لنافورة الماء عند مدخل المصفى وتزيين الحدائق وصولا الى الادارة العليــــــــــــا
    والمثل يقول ( من بره هلّهّ هلّهّ ومن جوه يعلم الله )
    وهذا غيظ من فيض ولنا لقاء اخر اذا شاء الله




    [img][/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 3:09 am